أخر الأخبـــــار

أكثر الروائيين ثراءِ في العالم , الكاتب جيمس باترسون

تقدر مكاسبه السنوية بأكثر من 90 مليون دولار لذا فإنه -بفارق كبير عمن سواه- المؤلف صاحب أعلى مكاسب في العالم.. إنه الكاتب جيمس باترسون.

لكن هذا لم يحجب صورة روائيات زاد دخلهن بوضوح وفقا لموقع فوربز دوت كوم.
جاء ستيفن كينج مؤلف كتاب “11 (22) 63” والعديد من الكتب الأخرى في المرتبة الثانية في قائمة فوربز دوت كوم بمكاسب بلغت 39 مليون دولار تلته مؤلفة روايات التشويق والإثارة جانيت إيفانوفيتش التي برزت كأكثر الروائيات ثراء بمكاسب بلغت 33 مليون دولار.
ثم جاء في المرتبة التالية مؤلف الدراما القانونية جون جريشام بدخل قدره 26 مليون دولار بينما حل الكاتب جيف كيني مؤلف سلسلة “الفتى الضعيف” في المرتبة الخامسة بمكاسب قدرها 25 مليون دولار.
وقال جيف بيركوفيشي من فوربز دوت كوم إن معظم الأسماء الواردة في القائمة هذا العام أسماء مألوفة مضيفا “مايسترو الأعمال المثيرة… حصل في قائمة هذا العام على رقم مدهش بلغ 94 مليون دولار.”
غير أنه أشار إلى ثلاثة أسماء نسائية بارزة هي سوزان كولينز وإي.إل. جيمس وجيه.كيه. رولينج.
جاءت كولينز في المرتبة الثامنة بالقائمة وكان معظم دخلها الذي بلغ 20 مليون دولار حصاد نجاح كتب “مباريات الجوع” التي تحولت أولى نسخها إلى فيلم سينمائي.
بينما حلت رولينج مؤلفة روايات “هاري بوتر” في المرتبة العاشرة بمكاسب قدرها 17 مليون دولار. وتدخل رولينج سوق الروايات الموجهة للكبار بعمل جديد هو “الوظيفة العارضة” المقرر نشره في سبتمبر أيلول.
أما جيمس مؤلفة روايات “50 ظلا للرمادي” فقدرت مكاسبها بأكثر من مليون دولار أسبوعيا خلال ذروة نجاح عملها. ولم تضم قائمة هذا العام اسمها لكن فوربز دوت كوم تتوقع أن يرد في قائمة العام القادم.
جمعت فوربز دوت كوم معلوماتها للمكاسب المتوقعة خلال الفترة من مايو آيار 2011 إلى نفس الشهر من عام 2012 ووضعت ترتيباتها استنادا لخبراء من بينهم ناشرون ووكلاء ومؤلفون.
التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock