أخر الأخبـــــار

محيي إسماعيل يحول روايته "المخبول" لفيلم سينمائي

أكد الفنان محيي إسماعيل في تصريحات خاصة لـ”العربية نت” أنه قام بالانتهاء من كتابة سيناريو فيلمه الجديد “المخبول” المأخوذ عن روايته التي تحمل نفس الاسم، وسوف يقوم بإخراجها المخرج عادل الأعصر خلال الأيام المقبلة.
وأشار صاحب رواية “المخبول” إلى أنه هو الذي يقوم ببطولة العمل، وسوف يستعين بالفنانة غادة عبدالرازق أو إلهام شاهين، لكي تقوم إحداهما بدور البطولة أمامه؛ لأنه يرى أنهما الأنسب لتقديم الشخصية، شارحاً أن العمل يناقش قضية العشوائيات وبعض الأمور التي تمر بها مصر الآن، ومشاكل أخرى مثل مشكلة المتطرفين والتطرق لكيفية تبنيهم وتحويلهم إلى مواطنين صالحين.

وفي سياق آخر أكد إسماعيل أنه رُشح منذ عدة أيام من قبل إحدى الجامعات الكندية للحصول على جائزة “نوبل”؛ بسبب نجاح روايته “المخبول” وتحقيقها نسبة مبيعات عالية في جميع الدول الأوروبية.

وأوضح محيي أن الرواية مترجمة بأكثر من لغة مثل العربية والإنكليزية والفرنسية، مبيناً أن هناك الكثير من الدول قامت بترشيحه لعدة جوائز، واصفاً روايته بأنها رواية ليست عادية؛ لأنها أدبية وفلسفية وتاريخية واجتماعية وإنسانية، وقام بكتابتها منذ 11 عاماً، وتنبأ بثورة 25 يناير من خلالها على الرغم من البعد الزمني للأحداث.
يُذكر أن الفنان محيي إسماعيل وُلد عام 1946 وتخرج في كلية الآداب قسم فلسفة، ودرس التمثيل في معهد الفنون المسرحية، وقد اشتهر الفنان محيي إسماعيل بأداء الأدوار المركبة السيكولوجية التي تعتمد على الجانب النفسي.
التعليقات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock