أخر الأخبـــــار

"حياتي للغير" رواية جديدة للجزائرية سارة بوعكاز

صدر مؤخرًا رواية “حياتي للغير”، للمبدعة الجزائرية الشابة سارة بوعكاز، عن منشورات الحياة للصحافة بالجلفة، والتي تقع في 85 صفحة.

وتسرد الكاتبة قصة غربة عاشتها عجوز أفنت من خلالها شبابها، سعيا للوصول إلى حقيقة مقتل أمها والبحث عن اختفاء أبيها والعيش مع آلام الاغتراب وضياع أخيها، فلم تكن تعيش البطلة لنفسها بقدر ما كانت تعيش من أجل تحقيق هدف قوي في الحياة، فمن خلال تجربة العجوز حاولت سارة بوعكاز إظهار كيف يمكن أن يعيش الإنسان بالضرورة اللحظة التي ينتمي إليها، حيث يشعر القارئ منذ الوهلة الأولى بحالة شتات من خلال كم المصطلحات التي صورت عمق الأحزان والانتكاسات التي عاشتها البطلة، إلا أنه بمجرد اعتلاء تفاصيل الرواية سترسم له ملامح شخصية صاحبة إرادة وحب للحياة والعيش رغم الصعاب.

وقد استندت الكاتبة في مقدمة الرواية على مجموعة من الأسئلة ؟أين حياتي؟ هل هي بين الجفون والدموع أم بين الجروح الآسنة وآلامها؟؟.
كما أنها خطت على صفحة الغلاف من السهل أن تشعر للحظة بالسعادة، ولكن من المستحيل أن تستمر في مداعبة أحاسيسنا بدون جرح يعزف على أوتار مشاعرنا سيمفونية الأسى؛ ونلاحظ لحظة أنها تفتح للأمل أبوابا بمصاحبة الألم، الذي من الصعب أن يفارق الإنسان.
وتدخل بهذا العمل الأول للمبدعة سارة بوعكاز غمار الرواية، بعد ما نالت من خلال كتابات قصصية قصيرة جوائز ببلدها الجزائر .

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock