كوكب الأرض

معرض دمشق الدولي

تستعد سوريا ومدينة دمشق تحديداً لإفتتاح معرض دمشق الدولي في دورته ال 60

معرض دمشق الدولي في سوريا هو معرض دولي يقام في دمشق سنويا منذ عام 1954 م وهو من أقدم وأعرق المعارض الدولية في الشرق الأوسط، تشارك في دورات المعرض عشرات الدول من مختلف قارات العالم وآلاف الشركات السورية والعالمية.

أقيم أول معرض في دمشق في الأول من أيلول / سبتمبر عام 1954 م واستمر لمدة شهر كامل وقد أقيم على مساحة وقدرها 250 ألف متر مربع وفاق عدد زواره عن مليون زائر من مختلف الدول، شاركت في الدورة الأولى للمعرض 26 دولة عربية وأجنبية إضافة لعدد من المؤسسات والشركات الصناعية والتجارية السورية.

كان افتتاح معرض دمشق الدولي في الخمسينات حدثا دوليا اقتصاديا كبيرا حقق نجاحا فاق التوقعات، وكان النجاح على المستوى الاقتصادي والتجاري وكذلك على المستوى السياحي، أصدرت المؤسسة العامة للبريد بمناسبة انطلاق المعرض (طابع بريد تذكاري) وأصبح تقليدا مرافقا لجميع دورات المعرض.

ويفتتح معرض دمشق الدولي في دورته الستين، يوم السابع من الشهر التاسع عام 2018 بمشاركة لبنان و47 دولة عربية واجنبية. وقد بلغ إجمالي المساحات المحجوزة 93 ألف متر مربع بين مساحات مبنية ومكشوفة. وتشارك نحو 300 شركة محلية.
ويشارك لبنان في فعاليات المعرض من خلال جناح خاص من المنتظر ان يفتتحه وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن.
ومن اللافت مشاركة وفد اقتصادي اردني كبير بالمعرض هذا العام، بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية. ويضم اكثر من 80 رجل اعمال وشخصيات تجارية وصناعية وخدمية.
وأكد النائب الأول لرئيس غرفة التجارة في الأردن رئيس الوفد غسان خرفان في تصريحات بدمشق، أهمية “السوق السورية وتجارتها الخارجية للاقتصاد الأردني وخاصة مع لبنان والاتحاد الأوروبي وكذلك لعمليات نقل الترانزيت”.
وكان المعرض استأنف دورته العام الماضي إثر توقف دام خمس سنوات، بسبب الاحداث التي شهدتها سورية.
ويعد معرض دمشق الدولي الذي يقام سنويا منذ عام 1954، من أقدم وأعرق المعارض الدولية في الشرق الأوسط، وتشارك في دوراته عشرات الدول من مختلف قارات العالم وآلاف الشركات السورية والعالمية.

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock