كوكب الأرض

ديزني لاند – Disneyland

ديزني لاند (بالإنجليزية: Disneyland) هي مدينة ألعاب افتتحت لأول مرة في 17 يوليو 1955 في كاليفورنيا وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية. تقع ديزني لاند في أماكن كثيرة في العالم منها: كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونغ كونغ وشنغهاي والجزائر.

  • ديزني لاند كاليفورنيا افتتحت لأول مرة في 17 يوليو 1955. وهو المنتزه الوحيد الذي صمم وبني تحت إشراف من والت ديزني.
  • ديزني لاند فلوريدا أفتتح لأول مرة في 1 أكتوبر 1971. وهو أكبر منتجع ومنتزه ترفيهي في العالم.
  • طوكيو ديزني لاند افتتحت لأول مرة في 15 أبريل 1983. هو أول منتزه ديزني يبنى خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
  • باريس ديزني لاند افتتحت لأول مرة في 12 أبريل 1992. هو ثاني منتزه ديزني يفتتح خارج الولايات المتحدة بعد طوكيو ديزني لاند.
  • ديزني لاند هونغ كونغ أفتتح لأول مرة في 12 سبتمبر 2005. هو الفرع الخامس لمتنزهات ديزني لاند.
  • ديزني لاند شنغهاي افتتحت لأول مرة في 16 يونيو 2016. هو الفرع السادس لمنتزهات ديزني لاند.
  • ديزني لاند الجزائر مشروع انطلق في بداية عام 2018. هو الفرع السابع لمنتزهات ديزني لاند.

جاءت فكرة ديزني لاند بعد زيارة والت ديزني عدة أماكن ترفيهية مع بناته في الثلاثينيات والأربعينيات الميلادية. مبدئياً أنشأ مكاناً ترفيهياً في الاستديو الخاص به في بربانك ، بعد ذلك أدرك أن المكان صغير جداً لمشروعه فوصّى مستشاراً لمساعدته في إيجاد مكاناً مناسباً لذلك. بدأ تشييد البناء في أنهايم عام 1954 م وكُشف عنه في 17 يوليو عام 1955 خلال حدث صحفي وتم بثه في التلفزيون.

تباع التذاكر في فنادق الدرجة الأولى وبعض مكاتب السفريات وأسعار التذاكر وتذكرة دزني باريس ليوم واحد فقط 69 يورو للكبار والاطفال 67 يورو [1] وتذكرة دزني مع الاستديو ليوم واحد 56 للكبار والاطفال 48 يورو وتذكرة يومين ديزني مع الاستديو 103 للكبار والأطفال 84 يورو وتذكرة ثلاثة ايام دزني مع الاستديو 128 للكبار والأطفال 105 يورو والأفضل شراء التذاكر من الفندق بسبب الازدحام بنفس السعر دزني لاند والأطفال أقل من 3 سنوات.

تفتح المدينة أبوابها كل يوم من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً صيفًا. ويعتبر يوما السبت والأحد من الأيام التي تزدحم فيها المدينة بصورة كبيرة، ولذلك لا ينصح بزيارتها في هذين اليومين لأن الوقت سينتهي بالأطفال وهم ينتظرون دورهم عند الألعاب المختلفة بسبب الزحام الشديد. أما أفضل أيام الزيارة فهي من الإثنين إلى الخميس. حيث يمكن للاطفال أن يقضوا فيها وقتًا جميلًا وممتعا.

هناك مطاعم كثيرة منتشرة في المدينة الترفيهية ، منها مطاعم خاصة بالوجبات السريعة، ومنها ما يقدم قائمة طعام يمكن اختيار المحبب منها؛ ولكن الكثير من الزوار يفضلون مطاعم الوجبات السريعة.

نترككم مع الفيديو الشيق بالإضافة

التعليقات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock