أعشابالموسوعة الطبية

علاج طبيعي لحب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى – البقدونس 

البقدونس – علاج طبيعي لحب الشباب ومشاكل البشرة الأخرى

فوائد البقدونس للبشرة

العناية بالبشرة
البقدونس غني بفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على خصائص قوية لانتاج الكولاجين وخصائص تفتيح البشرة، ويعد البقدونس عشبة ىتساعد على الحد من ظهور الشوائب والندبات، كما أن للبقدونس القدرة على تحقيق التوازن في إنتاج زيوت البشرة، وبالتالي هو علاج ممتاز لعلاج حب الشباب.

ماسك البقدونس لحب الشباب
لقناع حب الشباب الفعال، اخلطي بضعة أغصان من البقدونس، مع 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي، وملعقة من العسل في الخلاط، فهذا المزيج يساعد على تهدئة وتنعيم الجلد.

خصائص مضادة للالتهابات
يستخدم البقدونس تقليديا لعلاج الكدمات ولدغات الحشرات والجلد الخشن، حيث يحتوي البقدونس على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للسمية، تساعد على تقليل الالتهاب الداخلي وتساعد أيضًا في تطهير الكبد.

خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات
البقدونس يحتوي على إنزيمات مضادة للبكتريا ومضادة للفطريات، كما أن له تأثير فعال ضد بكتيريا Staphylococcus aureus التي يمكن أن تسبب الدمامل، والالتهابات الجلدية، والتهاب النسيج الخلوي، والحالات الشديدة مثل الالتهاب الرئوي والتهاب السحايا.

ولكن انتبه؛
قد يجعل البقدونس الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس ويؤدي إلى طفح جلدي.

العناصر الغذائية في البقدونس وأهميتها للبشرة
البقدونس غني بالمغذيات التي بالتأكيد تنعكس إيجابيًا على صحة البشرة ونضارتها، وتشمل العناصر الغذائية الموجودة في البقدونس الطازج فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور والصوديوم.

كما أن البقدونس مصدر جيد لفيتامين أ ، ك ، وإي ، والثيامين ، والريبوفلافين ، والنياسين ، وفيتامين ب 6 ، وحمض الفوليك ، والحديد ، والزنك.

وهو أيضًا مصدر جيد جدًا للمركبات الطيارة مثل myristicin و limonene و eugenol و alpha-thujene، كما أن أوراق البقدونس تحتوي على الطاقة والكربوهيدرات والدهون والبروتين.

التعليقات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock