ألعابالموسوعة التقنية

تقارير بأغلب الاستيديوهات و الشركات التي بدات بالعمل على مشاريع مخصصة للبلايستيشن 5

في هذا التقرير سنجمع لكم جميع الاستيديوهات و الشركات التي بدات بالفعل بالعمل على مشاريع مخصصة للبلايستيشن 5 و بعض هذه الشركات او الاستيديوهات قد اعلنت بالفعل انها تعمل على مشريع الجيل الجديد بينما اخرى مازالت متكتمة و لكن بوسيلة او بأخرى تبين انها تعمل بالفعل على مشاريع مخصصة للجيل الجديد.

1- سكوير انكس (Square Enix)
افتتحت سكوير انكس مؤخرا شركة متخصصة للعمل على تطوير العاب من الدرجة الاولى “AAA” تحت اسم Luminous Production و التي ستتولى تطوير عناوين للمرحلة القادمة و حسب ما تم اكتشافه في الملف الخاص لاحد المطورين المختصين في التصاميم الثلاثية الابعاد التابع لاستيديوهات Luminous Production بانه يعمل على مشروع ضخم مخصص لجهاز البلايستيشن 5 دون معرفة طبيعة هذا المشروع و كيف سيكون.

2- استيديوهات اكتفجين (Activision)
تمتلك اكتفجين ثلاث استيديوهات تعمل بالتناوب على سلسلة Call of Duty هي استيديو Treyarch و Sledgehammer و Infinity Ward و قد قام استيديو Treyarch باطلاق لعبة Black Ops 4 التي صدرت مؤخرا و لكن يبدو انها ستكون الاخيرة على هذا الجيل.

حسب اعلان الوظائف لضم المزيد من المطورين الى استيديو Infinity Ward الذي سيتولى تطوير الجزء القادم للسلسلة Call of duty 2019 فسوف يكون الجزء الجديد مخصص لاجهزة الجيل القادم مما يرجح اننا قد نري البلايستيشن 5 نهاية العام القادم 2019 موعد اطلاق اللعبة المعروف.

3- بانداي نامكو (Bandai Namco Entertainment)
ستتولى شركة بانداي نامكو نشر الكثير من العناوين الجديدة خلال المرحلة القادمة و احد العناوين التي ستتولى نشرها ستكون لعبة استيديو Supermassive Games الجديدة The Dark Pictures Anthology و لكن يبدو ان الاستيديو يعمل على مشروع اخر كبير مخصص للبلايستيشن 5 حسب ما ظهر في الملف التعريفي لاحد المطورين التابع للاستيديو, فهل سيكون هذا المشروع هو جزء ثاني للعبة الرعب و الغموض Until Dawn التي صدرت حصريا على جهاز البلايستيشن 4؟!

4- بيتيثدا (Bethesda Softworks)
شركة بيتثدا اكدت بشكل مباشر و صريح خلال الفترة الماضية و بالتحديد عقب معرض E3 2018 بانها تعمل على مشروع واحد على الاقل مخصص للجيل القادم و قد تم الكشف بالفعل عن لعبة Starfield التي اكد تود هاويرد من خلال مقابلة معه مؤخرا بانها قادة للجيل الجديد من الاجهزة المنزلية.

5- استيديو ديفيان (Defiant Studios)
هذا الاستيديو و كما نعلم مسبقا يعمل في الوقت الحالي على لعبة Lords of the Fallen 2 و لكن في نفس الوقت هم يعملون على مشروع لعبة مخصص للجيل القادم حسب ما ظهر في اعلان التوظيف لعد مناصب في الاستيديو عبر موقعهم الرسمي للعمل على مشروع ضخم مخصص للجيل القادم حسب ما جاء في الاعلان و حسب ما تم ذكرة عدة مرات فقد لوحظ تكرار كلمة “تعدد لاعبين” و منظور الشخص الاول” فهل ستكون المشروع الجديد لعبة اونلاين من منظور الشخص الاول؟

6- استيديوهات وورنير براذيرز (Warner Bros Studios)
استيديو Rocksteady التابع لشركة ورنير براذيرز اعلن اكثر من مرة من خلال طلبات التوظيف انهم يعملون على مشروع AAA مخصص لجيل القادم و هذا الامر اصبح غير مخفي في الوقت الراهن و لكن ما لا نعلمة هو “ما هو هذا المشروع؟” هل يكون لعبة Superman التي تحدث عنها الشائعات خلال الفترة الماضية؟

7- استيديو امازون جيم (Amazon Game Studios)
استيديو Double Helix او الذي اصبح الان يعرف بـ Amazon Games الذي قدم لنا العاب مميزة مثل Silent Hill: Homecoming و Killer Instinct و Strider ظهرت بعض التقارير التي تفيد انهم يعملون في الوقت الحالي على مشروع لعبة اطلاق نار/اكشن مخصصة للبلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت و لكن لم يتم الكشف عن اي تفاصيل اخرى.

8- استيديو هاي امباكت (High Impact Games)
هذا الاستيديو الذي قدم لنا لعبة Ratchet & Clank يعمل حاليا على مشروع جديد و حسب ما جاء من خلال ملف التعريف لاحد المطورين العاملين فيه (تمت ازالته فيما بعد) بانهم يعملون على مشروع خاص باجهزة الجيل القادم.

9- استيديوهات شركة سوني (Sony Interactive Entertainment)
معظم استيديوهات شركة سوني التي انهت مشاريعها الخاصة بجهاز البلايستيشن 4 قد بدات بالفعل بالعمل على مشاريعها الجديدة و لكن هذه المشاريع التي قد تقبع تحت التطوير فترة طويلة بعض الشيء ستكون مخصصة للبلايستيشن 5 و قد اكد ايضا كازونوري يوموشي رئيس استيديو Polyphony المطور للعبة Gran Turismo بانهم و من خلال تطوير لعبة Gran Turismo Sport التي صدرت على البلايستيشن 4 قد تم بناء نسخة اخرى بجودة عالية مخصصة للجيل القادم.

هذه اكثر الشركات و الاستيديوهات التي تم ذكرها مرارا بانهما تعمل على مشاريع مخصصة للجيل القادم و بعضها اعلنت بشكل رسمي عن ذلك بينما يبقى البعض المتكتم على هذه المشاريع و لكن هناك دلالات قد تثبت انها بالفعل قد بدأت بالعمل على عناوينها الخاصة بالجيل الجديد.

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock