أخبار الفنالموسوعة الفنية

فيلم A Star Is Born للنجمة العالمية ليدي جاجا والممثل الشهير برادلي كوبر

فيلم A Star Is Born للنجمة العالمية ليدي جاجا والممثل الشهير برادلي كوبر

حقق الفيلم 28 مليون دولار إيرادات في أسبوع عرضه الثالث، وإجمالي عائدات تخطى الـ 176.7 مليون دولار منذ طرحه في الصالات العالمية.

فيلم A Star Is Born هو أول تجارب برادلي كوبر الإخراجية، مطلوب منه في هذا الفيلم أن يقوم بدور المخرج والموجه وأيضاً يقوم بدوره كممثل في الفيلم، وهذا اختبار صعب لكوبر إذا أراد ترشيح الفيلم للأوسكار، خصوصاً أنه ترشح قبل ذلك لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عدة مرات، عن فيلم American Sniper وفيلم American Hustle وفيلم Silver Linings Playbook.

إعلانات الفيلم أظهرت تركيز برادلي كوبر “المخرج” على الحفلات الغنائية، التي تحتوي على جمهور كبير، وذلك ليجعل المشُاهد يتعايش مع الحفل كأنه أحد الجمهور الموجودين في الحفل، كما ركز أيضاً في كل تفصيلة تخص كل شخصية، إبتداءً من حركة العين في النظرة ونبرة الصوت، حتى حركة القدم. وهذا ينبأ عن ميلاد مخرج محترف جديد.

برادلي كوبر أيضاً من الواضح أنه عمل لفترة طويلة مع ليدي جاجا على دور “آلي”، استطاع أن يظهر قدراتها التمثيلية في كل مشهد ظهرت به في الإعلان، من حالة ونظرة ونبرة الصوت والانتقال من حالة إلى حالة، كما عمل أيضاً على أدائه كممثل، حيث أظهر كيف يتصرف مطرب الروك عندما يمسك الآلة الموسيقية، كيف يتعامل مع الجمهور، كيف يتعامل مع أصدقائه، وكيف يتعامل مع من يحب. أظهر أيضاً كيف يكون شكل مطرب الروك عندما يكون مدمن كحول، أو يمر بأزمة نفسية.

أهتم برادلي أيضاً بملابس كل شخصية، فهو يريد الملابس أن تعبر عن شخصية صاحبها، بالنسبة لقصة الفيلم، التي شارك كوبر أيضاً في كتابتها.

إعلان الفيلم الأول أظهر الكثير عن الحياة التي كانت تعيشها آلي، وهي حياة كانت مليئة بالفشل والاحباط، وفجأة ظهر جاكسون في حياتها، واستطاع أن يغيرها من شخص محبط لشخص يحب الحياة. ليدي جاجا في هذا الإعلان وفي أغنيتها التي غنتها مع برادلي كوبر في الفيلم وتم نشرها على اليوتيوب، استطاعت أن تظهر موهبتها المثيلية، فهي أظهرت الإحباط في بداية الإعلان، ثم أظهرت حبها لجاكسون وتعلقها به، وفي الأغنية أظهرت حالة مختلفة، هذه الحالة هي ترددها في الصعود على المسرح ثم صعودها وبداية الغناء بخوف، حتى بدأ الدرامز يدق مع صوتها، فأمسكت بالميكرفون بشغف وبدأت تغني كأنها تفتقد الغناء منذ زمن طويل، ثم أظهرت خوفها من برادلي كوبر عندما أقترب بوجهه منها وهو يغني معها، ثم بدأ الخوف يقل تدريجياً حتى استطاعت النظر لوجهه.

أما برادلي كوبر، فهو ممثل صاحب قدرات تمثيلية عليا جداً، فهو بطل هذا الفيلم والمخرج أيضاً، كما شارك أيضاً في كتابة سيناريو هذا الفيلم. برادلي كوبر يقوم بدور جاكسون، مطرب مشهور، يغوى الكحول ولكن أجمل اللحظات التي يمر بها في حياته، هي عندما يمسك بالجيتار ويصعد للمسرح ويغني، كمان أن الإعلان أيضاً أظهر أن جاكسون كان بحاجة لوجود شخص في حياته مثل آلي، فهو كما أسعدها وغير حياتها، هي أيضاً غيرت حياته للأفضل، وكما ظهر في الأغنية التي نشرت على اليوتيوب، برادلي كوبر أظهر حالة جاكسون التي تريد آلي رؤيتها طوال الوقت، فهو طمأنها وطلب ثقتها، ثم أظهر سعادته وهو ينفعل مع الموسيقى عندما بدأت آلي الغناء، وبدأ يغني معها في النهاية حتى يخبرها بأنه سيظل بجانبها، وعندما انتهت الأغنية، توقف عن العزف على الجيتار بشكل يدل على فرحته بصوت آلي، وهذا التصرف يفعله دائماً الموسيقيين، وهذا يدل على إتقان برادلي كوبر للشخصية. ولكن هناك عدة أسئلة، هل سنرى برادلي كوبر من ضمن المرشحين لجائزة الأوسكار عن أدائه كممثل في هذا الفيلم؟. أم سنراه مرشح لجائزة أفضل مخرج في مهرجان الأوسكار؟، أم سنرى الفيلم من ضمن المرشحين كأفضل سيناريو في مهرجان الأوسكار؟، أم سيكتفي فقط بموسيقى الفيلم لتكون من أقوى ترشيحات جائزة أفضل موسيقى في مهرجان الأوسكار. الفيلم هو مخاطرة كبيرة جداً بالنسبة لبرادلي كوبر، ولكني واثق في أن الفيلم سينال إعجاب الجمهور، بسبب الحالة الموجودة في الفيلم من قصة حب وغناء ودراما، وأيضاً بسبب ليدي جاجا وبرادلي كوبر.

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى