ألعابالموسوعة التقنية

معلومات جديدة playstation 5 الشكل, تاريخ إصدار , نظارات … والمزيد

معلومات جديدة playstation 5 الشكل, تاريخ الاطلاق, نظارات … والمزيد

احد قنوات اليوتيوب حصلت حسب الادعاء على ملفات استعراض بوربوينت للاستخدام الداخلي لشركة سوني و حسب ادعائه فقد تم الحصول عليه من مصدر داخل سوني حيث تستعرض هذه الشرائح الكثير من التفاصيل الجديدة و المهمة عن جهاز البلايستيشن 5 مثل المواصفات و تاريخ الاطلاق و نظارات الواقع الافتراضي PSVR2 و الكثير من التفاصيل الاخرى التي ساقوم بوضعها في هذا التقرير على شكل نقاط.

موعد الكشف عن الجهاز و موعد الاطلاق حول العالم

حسب ما جاء في الشرائح الاستعراضية فسوف يتم الكشف الاولى عن الجهاز في 21 فبراير (2) من العام القادم 2019  اي بعد 4 شهور من الان تقريبا بينما سيكون الكشف الكامل عن الجهاز في وقت لاحق من نفس العام و الترجيحات تدور حول اما شهر اغسطس (8) او سبتمبر (9) .

هذا بالنسبة للكشف الاولى و النهائي للجهاز و نأتي الان الى تاريخ الاطلاق حول العالم و الذي سيكون حسب المصدر في البداية اليابان/الولايات المتحدة في 16 نوفمبر (11) 2019 اي بعد سنة كاملة من لحظة كتابة هذا التقرير اما في دول اوروبا/استراليا فسوف يتم اطلاق الجهاز في 23 نوفمبر 2019 و المرحلة الاخيرة سيكون الاطلاق للعالم باكملة في 7 ديسمبر (12) 2019.

ايضا ستكون هناك نسخة خاصة من الجهاز سيتم اطلاقها بمناسبة مرور 25 عام على عائلة بلايستيشن سيتم اطلاقها في 3 ديسمبر من نفس العام  و ستتاح للطلب المسبق ابتدأ من 16 نوفمبر.

المواصفات العامة للجهاز

هنا نأتي الى النقطة الاهم و هي المواصفات التقنية للجهاز و التي تبدوا بعد اطلاعي عليها مطابقة تقريبا للمواصفات التي تم تسريبها في اكثر من مناسبة خلال الاشهر القليلة الماضي و التي ستكون على النحو التالي:

  • وحدة معالجة متكاملة APU من شركة AMD من نوع 7nm مدعومة بمعالجات Zen 2 مع نظام تتبع الضوء Radeon Rays و دعم لتقنيات المعالجة DLSS و TAA او MSAA مع وضوح يصل الى 8K.
  • قوة وحدة معالجة الرسومات 11.2 تيرافلوب (22.4 تيرافلوب في حال خفض الوضوح)
  • 16 جيجا رام RAM من نوع GDDR6 (سيتم توفير 14 جيجا للمطورين)
  • نظام التبريد المتطور Vapor Chamber
  • قارء اقراص بلو-راي داعم للجيل الجديد من اقراص البلو-راي BDXL/QL
  • قرص صلب داخلي بحجم 2 تيرا في نسخة الاطلاق (نسخة خاصة بسعة 1 تيرا سيتم اطلاقها خلال الربع الاول من عام 2020)
  • دعم تقنية الواقع الافتراضي الجيل الجديد PSVR2 و ايضا دعم كامل لنظارات الواقع الافتراضي الحالية PSVR.
  • 3 مداخل USB امامية و 3 اخرى خلفية بجانب المداخل المعتادة للطاقة و الانترنت و HDMI في الجهة الخلفية + مدخل HDMI امامي لتوصيل نظارات PSVR.
  • وحدة تحكم DS5 الجديدة (قطعة واحدة) ستاتي مع النسخة الاساسية للجهاز و ستكون وحدة تحكم البلايستيشن 4 مدعومة بشكل كامل في جهاز البلايستيشن 5.
  • نظارات الواقع الافتراضي PSVR2 النسخة المتطورة سيتم توفيرها في الربع الثالث من عام 2020 و التي ستدعم التتبع الحركي الدقيق داخلي و خارجي بجانب احتوائها على شاشات HDR اوليد.
  • سيكون جهاز البلايستيشن 5 متوافق مع جميع العاب البلايستيشن 4 سواء النسخ الرقمية او الفيزيائية و سيكون المجال مفتوح للمطورين لتحديث العابهم لجعلها تستغل قدرات الجهاز الجديد بافضل الصور.

الشكل و التصميم

حسب ما جاء في شرائح العرض فقد تم استوحاء شكل الجهاز من البلايستيشن 4 كما تشاهدون في الصورة بالاسفل بينما ازرار التشغيل و اخراج القرص و الحواف البارزة في الواجهة الامامية للجهاز فقد تم اقتباسها من البلايستيشن 2 و لكن يبقى الشكل اولي و قابل للتغير عند الاصدار.

 

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock