منوعات

بعض النصائح الخاصة في بناء عملك الخاص .. من رائد الأعمال الناجح سياندا دلاميني

بعض النصائح الخاصة في بناء عملك الخاص .. من رائد الأعمال الناجح سياندا دلاميني

سياندا دلاميني هو المالك لشركة لإدارة الفنادق والشقق الفندقية والتي اُطلقت مؤخرًا، وتمكن من تحقيق نجاح كبير بفضل التركيز، والعمل الجاد، والالتزام، وهو شخص بنى نفسه من الصفر، وأسس شركته من الألف للياء، فأصبح أحد أهم رواد الأعمال في العالم.

بعد أربعة أعوام قضاها في إدارة أحد الفنادق الكبرى، اتخذ دلاميني قرارًا بالاستقلال وتأسيس عمله الخاص، ويقول: “كنت أعلم أن هناك الكثير من التحديات، وهناك الكثير من الأمور التي عليّ تعلمها، ولكني كنت أثق بنفسي، واعلم أني قادر على تحقيق هدفي”.

ويقول دلاميني إنه كان يعمل بجد ويتعامل مع كل شيء بمنتهى الجدية منذ كان طالبًا في المدرسة الثانوية، وساعده ذلك على تشكيل حياته، والسير على المسار الذي حدده منذ صغر سنه.

ويوضح أنه منذ عامه الخامس عشر كان يعلم بالضبط ما الذي يريد فعله في حياته، وعمل على الالتحاق بالمدرسة الفندقية، رغم رفض والدته، ولكنه ادرك أنه إذا سار وراء حلمه، سيحقق هدفه.

ومنذ عدة سنوات، عندما عُرض عليه شراء السلسة الفندقية، تمكن من تأمين الأموال لشرائها من خلال التعامل مع الأشخاص المناسبين، ولأنه أسس علاقات قوية مع أشخاص كبار وعظماء، من خلال عمله في الفندقة على مدار السنوات الماضية.

ثق بنفسك
ينصح دلاميني بأن تثق بنفسك، ويقول إن الثقة بالنفس والإيمان بالهدف الذي تريد تحقيقه سيساعدك على الوصول إلى ما تريد. ويقول إنه تعرض للكثير من المضايقات أثناء الدراسة، خاصة وأنه كان طفل أسود صغير يعمل في كافتيريا المدرسة.

اعترف بوجود مخاطر
من الضروري أن تعترف بوجود مخاطر وأن اطلاقك لشركتك الخاصة لن يكون سهلاً، بهذه الطريقة ستتمكن من القيام بخطوتك المقبلة. عليك دائمًا أن تكون حذرًا وحريصًا، وأن تفكر أكثر من مرة في كل قرار قبل اتخاذه، وأن تخطط لكل شيء.

كن صبورًا
عليك أن تعلم أن إطلاق عملك الخاص يحتاج إلى وقت، وأنه من الضروري أن تحب كل خطوة تقوم بها. يقول دلاميني إنه بذل مجهودًا كبيرًا من أجل القيام بخطوته الأولى، كما أنه أخذ العديد من الدورات التدريبية، وتعرف على أساليب مختلفة للإدارة والفندقة.

كن شغوفًا
عندما تبدأ عملك الخاص، عليك أن تكون متحمسًا وأن تكون شغوفًا، وأن تعلم أن الأمر لا يتعلق فقط بالمال، ولكنك تحتاج إلى الفطنة والشغف، والأهم من ذلك الصبر والمثابرة لمواجهة جميع التحديات، والاستفادة من الأخطاء.

اعمل على بناء سمعتك وعلامتك التجارية
يقول إنه قضى سنوات في بناء سمعته وعلامته التجارية في مجال الفندقة، والآن بعد أن أطلق شركته الخاصة انضم إليه عدد كبير من الموظفين الموهوبين والماهرين جدًا بالرغم من أن الشركة ناشئة.

وتابع: “لقد تخلى الموظفون عن وظائفهم ومناصبهم في شركات كبيرة ومعروفة من أجل العمل معي، لأنهم يعرفوني جيدًا، ويريدون مشاركتي في تحقيق هدفي”.

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock