كوكب الأرض

عالم والت ديزني – Walt Disney World

عالم والت ديزني – Walt Disney World

أفتتح في 1 أكتوبر 1971 ، حيث افتتحت أولا منتزة المملكة السحرية التي أصبحت شهيرة على مستوى العالم فيما بعد. ثم أضيف إليها لاحقا منتزه ألعاب إبكوت وأراد من فكرته ان يكون هذا المنتزه “نموذجا تجريبيا لمجتمع الغد ” حيث يجمع بين التقدم العلمي و أشياء عن رحلات الفضاء وتعريف المجتمع الأمريكي والعالمي بالتقنيات الحديثة ؛ وكان افتتاحه في 1 أكتوبر 1982. ثم افتتحت بعد ذلك ديزني هوليوود استوديوهات وهي منتزه للترفيه للصغير والكبير في 1 مايو 1989 ؛ ويستعرض فيها الطرق الخداع التي يقوم بها مخرجو و مصورو السينما ، ويلمس الزائرون كل هذه اللقطات من مشاهد سينمائية شهيرة تم تصويرها بالفعل، ويحسون بأنفسهم مشاهد فيضانات ، وغرق سفن أو خروج قطار عن مساره وغير ذلك من وينفعلون بها كأنهم ركاب القطار وما غير ذلك . ثم افتتحت في 22 أبريل 1998 منتزه ديزني مملكة الحيوانات . كل تلك المنتزهات متجمعة في مدينة واحدة أورلاندو أو بالقرب منها جعلت من تلك المدينة مع مضي العقود أكبر مدينة سياحية في العالم.

يعمل في تلك المنتزهات 62.000 من العاملين 62,000[1] . قام نحو 48 مليون زائر من الولايات المتحدة ومن خارجها بزيارة تلك المنتزهات في عام 2004 ، وهي تحصل رسوما للدخول ليست قليلة ، ولكن يتمتع في كل منها الصغار والكبار ويقضون فيها أوقاتا ممتعة . وقد وصل عدد زائريها حاليا إلى نحو 52 مليون زائر سنويا.[2]. ووهي المصدر الاقتصادي الرئيسي لأورلاندو. بعض تلك المنتجعات أو المنتزهات يكفي قضاء يوما كاملا فيها والاستمتاع بما فيها ، أما مملكة السحر فيفضل كثيرون زيارتها من 2- 3 أيام وحدها. الاستعدادات فيها على أكمل وجه سواء للصغار و الكبار أو المعاقين .

عالم والت ديزني (أورلاندو، فلوريدا) هو أكبر منتجع ترفيهي في العالم، ويحتوي علي حدائق ألعاب وحديقتان للألعاب المائية و 23 فندقا وعدد من المحال والمطاعم والمناطق الترفيهية المتنوعة وتمتلكه شركة والت ديزني للحدائق والمنتجعات أحد أذرع شركة والت ديزني العالمية، ويقع في جنوب غرب أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock