أعشابالموسوعة الطبية

هل تبحث عن طعام مشبع بسعرات قليلة

التفاح والبرتقال


التفاح والبرتقال من المأكولات التي يمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات فلا تعمل على زيادة الوزن، فهي تحتوي على نسبة جيدة من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية بسيطة.

الشوفان


الشوفان يعتبر من المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة مع كونه يشعرك بالشبع، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما أنه يمتص المياه لذلك إذا تناولته مع السوائل فسوف يشعرك بالشبع أكثر.

الأسماك


الأسماك غنية بالبروتين الذي يعمل على الشعور بالشبع كما أنها تحتوي على أحماض “أوميجا 3” الدهنية التي تكبح الشهور بالجوع وتعزز من حرق الدهون، كما تقول الدراسات.

الفشار


الفشار من المأكولات الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، بشرط أن تتناوله بأقل كمية ممكنة من الزيت، حتى لا يعمل على زيادة الوزن.

الجبن القريش


بالإضافة إلى احتواءها على نسبة جيدة من البروتين تصل إلى 24 جراما للكوب الواحد، فإن الجبن القريش يحتوي على مركبات البروبيوتيك وهي البكتيريا النافعة التي تقلل من النهم إلى الطعام وتزيد الشعور بالشبع وتعزز المزاج.

الشوربة المختلطة


الشوربة المختلطة تحتوي على نسبة عالية من المياه والعناصر الغذائية الأخرى مثل الخضراوات المتنوعة ومرق العظام، وبالتالي تزيد الشعور بالشبع.

البطاطس


البطاطس من المأكولات الصحية التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة بشرط ألا تتناولها مقلية، وأن تجربها على البخار أو مخبوزة.

البقوليات


البقوليات مثل الفاصوليا والعدس والبازلاء تعتبر من الأاطعمة التي تشعرك بالشبع فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين.

التعليقات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock