أخبار الفنالموسوعة الفنية

25 عام على المسلسل الأمريكي الشهير “فريندز” (Friends)

 

أعلنت شبكة “نتفليكس” الشهر الماضي أن العمل لن يكون متاحا للمشاهدة عبر شاشتها بداية من ربيع 2020، إثر انتقاله إلى منصة البث الحصرية الجديدة “إتش بي أو ماكس” (HBO Max)، وهو ما هدد بخسارتها قطاعا عريضا من جمهورها.

ليغو تنقذ الذكريات
جاءت شركة “ليغو” -التي لطالما حرصت على مواكبة التطور إلى جانب مجاراة الثقافة الشعبية- لتستغل الموقف بذكاء يحمل بعدا إنسانيا، وإن كان دون شك يحمل الكثير من الأبعاد الاستثمارية كذلك؛ إذ قررت منح محبي المسلسل بعض المواساة، والأهم الذكرى التي يمكن أن تبقى معهم للأبد.

فأعلنت ليغو عن إطلاق إصدار جديد سيصبح متوفرا في الأسواق ابتداء من الأول من سبتمبر/أيلول المقبل بمناسبة مرور ربع قرن على “فريندز”، على أن تتضمن المجموعة الجديدة 1070 قطعة، بحجم 4بوصات وعرض 11 بوصة وعمق 8 بوصات، فيما يبلغ ثمنها 60 دولارا.

أما عن محتوياتها، فتشمل: الأصدقاء الستة (روس، جوي، تشاندلر، مونيكا، ريتشيل، فيبي)، بالإضافة لغانثر المسؤول عن إدارة المقهى، وذلك لأن مقهى “سنترال بارك” نفسه بمحتوياته هو المحور الأساسي لهذا الإصدار.

ولعل ما يميز المجموعة اهتمامها بالتفاصيل، إذ ستتضمن أيضا: غيتار فيبي، والأريكة البرتقالية الشهيرة، وآلة صنع القهوة، والجريدة، وإضاءات الأستوديو وغير ذلك، وهو ما يمكّن الأشخاص الذين ينوون اقتناء هذا الإصدار من تغيير الديكور والحدث المقام في المقهى وفقا لرغبتهم الخاصة، كأن يجعلوا فيبي تعزف وتغني على المسرح، أو أن أحد الأصدقاء قد يذهب ليجلب مشروبا، وهكذا.

“الأصدقاء” على الشاشة الكبيرة
وإن كان الجمهور لا يستطيع تحقيق حلمه الأكبر بلمّ شمل أبطال المسلسل في عمل جديد، فها هي شركة ليغو حققت الحلم بطريقة لم تخطر على بال أحد، قد يعتبرها البعض طفولية لكن ذلك لا ينفي أنها فعلت ما عجز صناع الدراما والمنتجون عن فعله لسنوات؛ وإن كان يبدو أن الجمهور هذا العام سيكون على موعد مع جرعة مضاعفة من “الأصدقاء”.

فبحسب ما ذكر موقع “إم تي في نيوز” فإن الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للعمل أصبح حدثا ذا شأن، إذ تقرر عرض 12 حلقة من المسلسل بجودة عالية وغير مسبوقة على أكثر من ألف شاشة سينما في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بمعدل أربع حلقات في الليلة على أن يجري ذلك في 23 و28 سبتمبر/أيلول المقبل و2 أكتوبر/تشرين الأول.

النهاية الأكثر مشاهدة
يذكر أن مسلسل “فريندز” هو أحد أشهر المسلسلات الكوميدية التي صدرت في التسعينيات، حيث بدأ عرضه عام 1994 واستمر على مدار عشرة سنوات كاملة صدر خلالها عشر مواسم بإجمالي 236 حلقة، ليصبح أحد أقرب المسلسلات إلى قلوب من عاصروه.

وهذا ما يفسر حصوله على تقييم 8.9 نقاط في موقع “آي إم دي بي” (IMDb) واحتلاله المرتبة 43 ضمن قائمة الموقع نفسه لأفضل 250 عملا دراميا في التاريخ، بالإضافة لفوزه بغولدن غلوب وإيمي، ويؤكده كون حلقته الختامية تعتبر من أكثر النهايات التلفزيونية مشاهدة في التاريخ.

المسلسل جاء من بطولة: جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات لوبلان، وماثيو بيري، وديفيد شويمر، وتدور أحداثه حول ستة أصدقاء نشهد تطور حياتهم الاجتماعية بداية من العشرينيات حيث الطموح والتخبط، وصولا إلى الثلاثينيات حيث النضج والطرق الأكثر عقلانية التي حتمت عليهم الحياة العبور خلالها في سبيل تحقيق أحلامهم والعثور على ذواتهم الحقيقية.

وهي الرحلة التي تكبدناها جميعا، وهو ما جعل المسلسل أحد أكثر الأعمال الدرامية عموما التي تماهى معها الجمهور، خاصة من تابعوا المسلسل في مرحلة سنية مماثلة للأبطال.

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock