أخبار تكنلوجياالموسوعة التقنية

العب ألعاب PlayStation 4 الخاصة بك عن بعد Linux Desktop باستخدام Chiaki

يحتوي PlayStation 4 على ميزة تسمى “اللعب عن بُعد ” ( Remote Play) التي تتيح التحكم عن بُعد (وتشغيل الألعاب) عن بُعد. لا تعمل هذه الميزة رسميًا إلا على نظام Windows أو macOS ،
ولكن بفضل Chiaki ، يمكنك استخدام سطح مكتب Linux (وغيره) لتشغيل الألعاب عن بعد على جهاز PlayStation 4. نظرًا لتدفق اللعبة على جهاز الكمبيوتر ،
لا تحتاج إلى مستوى عالٍ بطاقة الرسومات الأداء ، ولكن هناك القليل من التأخير.

Chiaki هو عميل PlayStation 4 Remote Play Client غير الرسمي والمجاني والمفتوح المصدر لنظامي التشغيل Linux و macOS و Windows ،
ولكن هناك أيضًا عملاً لجعله يعمل على نظام Android. على الرغم من أن برنامج Chiaki ليس برنامجًا رسميًا من سوني ، إلا أنه لا يتطلب وجود جهاز PS4 على jailbroken.

بعد إصدارها الأول قبل شهر واحد فقط ، تعمل Chiaki بالفعل بشكل جيد للغاية ، على الرغم من أنه لا تزال هناك أشياء لم يتم تنفيذها بعد. يمكنك بالفعل استخدامه لتشغيل الألعاب على جهاز PS4 الخاص بك من سطح مكتب Linux أو Windows أو macOS بعيدًا ، كما يتضمن ميزات مثل تسجيل PIN ووضع ملء الشاشة (اضغط F11) ، ويمكن أن يستيقظ وحدة التحكم.

يمكن استخدام التطبيق لدفق الألعاب بدقة 1080 بكسل لمستخدمي PS4 Pro ، أو 720p للمستخدمين غير PS4 Pro . يمكن تغيير معدل البت إلى أي قيمة تريدها ، ويمكن ضبط FPS على قيمة 60 أو 30.

لتشغيل تطبيق Chiaki AppImage الثنائي على نظام Linux ، ستحتاج إلى جعله قابلاً للتنفيذ: right click -> Properties -> Permissions -> Allow executing file as program(أو ما شابه ؛ يعتمد ذلك على مدير الملفات الخاص بك). الآن انقر نقرًا مزدوجًا فوق AppImage لتشغيله. في بعض بيئات سطح المكتب ، لا يمكن النقر نقرًا مزدوجًا لتشغيله رغم ذلك ، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى تشغيله من محطة طرفية ، أو انظر: تشغيل ملفات AppImage ودمجها بسهولة مع AppImageLauncher .

ما ستحتاج إليه لتتمكن من تشغيل الألعاب وتشغيلها من جهاز PS4 على كمبيوتر سطح المكتب:

نظام بلاي ستيشن 4
لعبة تحكم متصلة بالكمبيوتر عن طريق USB
حساب PlayStation Network

قبل البدء في لعب الألعاب على PlayStation 4 من سطح المكتب ، ستحتاج إلى تسجيل PS4 على Chiaki (انظر أدناه). ما عليك سوى أن تفعل ذلك مرة واحدة!

عند تشغيل Chiaki أثناء وجودك على نفس شبكة LAN مثل PlayStation 4 ، يجب أن يعرض التطبيق جهاز PS4 كما اكتشف (ولكن غير مسجل):

انقر نقرًا مزدوجًا فوق PS4 المكتشف في واجهة مستخدم Chiaki ، وستظهر لك نافذة منبثقة ، تطلب منك إدخال معرف PSN ورقم التعريف الشخصي. معرف PSN (اسم المستخدم) هنا يعني معرف الإنترنت الخاص بك ، وليس تسجيل دخول PSN. في حال كنت لا تعرف أو تتذكر (مثلي) معرّف PSN Online ، انتقل إلى هذا الرابط وتسجيل الدخول ، وانقر على رابط ملف تعريف PSN في الشريط الجانبي وستجد معرف الإنترنت الخاص بك هناك.

للحصول على رقم التعريف الشخصي (PIN) أكثر من اللازم لإدخاله هنا ، ستحتاج إلى فتح إعدادات PlayStation 4 الخاصة بك ، وانتقل لأسفل إلى Remote Play Connection Settings، وانقر Add Device، وسترى رمزًا شخصيًا على الشاشة.

بعد إدخال معرف PSN عبر الإنترنت ورقم التعريف الشخصي ، انقر فوق RegisterChiaki لإنهاء الإعداد الأولي.

يمكنك أيضًا إضافة وحدة تحكم PS4 يدويًا ، وذلك بالنقر فوق+في الزاوية اليمنى العلوية من نافذة Chiaki ، حيث يمكنك إدخال عنوان IP لوحدة التحكم إذا لم يتمكن Chiaki من اكتشافه تلقائيًا ، أو إذا كنت تريد البث من PS4 عبر الإنترنت (جربته فقط عبر نفس الشبكة المحلية على الرغم من).

الآن لبدء تدفق شاشة PlayStation 4 الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق وحدة التحكم PS4 المدرجة بواسطة Chiaki . في حالة نوم وحدة التحكم ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوقه والنقر فوق “إرسال حزمة Wakeup” لإيقاظ وحدة التحكم.

عبر r / Linux (u / tausciam)

التعليقات
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock