الفلفل الأحمر يقي من الاكتئاب والخرف


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

ثبتت فعاليه الفلفل الأحمر في الوقاية من كثير من الأمراض مثل الجلطة الدموية والأزمات القلبية والأنفلونزا وحرق الدهون ، علاوة على ما يتميز به من قدرة على تنشيط عملية التمثيل الغذائي, والمساعدة في الوقاية من الروماتيزم وغيرها من الأمراض.

إلا أن قد كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة واشنطن أن تناول الفلفل بشكل منتظم قد يساهم في تخفيف خطر الإصابة بمرض "الباركنسون"، الذي من بين أعراضه الرعشة في اليد والصعوبة في الكلام والتصلب.
إّذ أن هذا المرض يصيب نحو مليون شخص في الولايات المتحدة معظمهم تجاوزوا سن الخمسين، وينتج عنه الفقدان التدريجي للخلايا الدماغية المنتجة وقد يؤدي إلى الاكتئاب والخرف.
و بدورها قامت الباحثة سيرلز نيلسون بإجراء دراسة أخرى لتحديد ما إذا كان أي من النباتات المحتوية على النيكوتين يخفف من خطر الباركنسون، و شملت الدراسة 490 شخصاً مصاباً بالباركنسون لتقييم عاداتهم الغذائية وتمت مقارنة أجوبتهم مع أجوبة 644 شخصاً لا يعانون من المرض.
وظهر أن تناول الفلفل بشكل منتظم مرتبط بتراجع الإصابة بالباركنسون بنسبة 30%، وكانت الأفضلية لدى الأشخاص الذين تناولوا بين حبتين وأربع حبات فلفل في اليوم .
 
أعلى