مسؤولون: من الصعب انشاء نظام بطاقات للمتبرعين بالاعضاء في الصين

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال مسؤولون إن انشاء نظام بطاقات للمتبرعين بالاعضاء يشير لموافقتهم على زراعة الاعضاء لن ينجح في الصين لان الأسر ستصر على ان يكون لها القول الفصل ويرى كثير من الناس انه لا غضاضة في استخدام اعضاء سجناء محكوم عليهم بالاعدام.
ووفقا لوزارة الصحة فان نحو 1.5 مليون شخص في الصين يحتاجون الى زراعة اعضاء كل عام لكن عشرة الاف شخص فقط هم الذين يمكنهم اجراء زراعة اعضاء.
ويؤخذ كثير من هذه الاعضاء من مجرمين محكوم عليهم بالاعدام وتقول منظمات حقوقية ان هذا يتم في الغالب دون موافقتهم المسبقة وهو شيء تنفيه الحكومة حتى وهي تحاول ان تنأى بنفسها عن الحصول على اعضاء من السجناء المحكوم عليهم بالاعدام.
وقال هوانغ جي فو الذي يشرف على زراعة الاعضاء بوزارة الصحة في مؤتمر صحفي عندما سئل ان كانت الصين ستتبنى نظام بطاقات المتبرعين بالاعضاء على غرار ما يحدث في الولايات المتحدة وبريطانيا "الصين بها تسلسل قيادي هرمي واضح للاسرة."
وقال "كل اسرة صينية لها شخصية محورية - سواء كان الجد أو الاب أو الجدة - وهذا الشخص هو صاحب القول الفصل."
وقال هوانغ انه في الفكر الصيني التقليدي فان الجسد هبة مقدسة من الوالدين يجب عدم تدنيسه.
واضاف "وهذا هو السبب في ان (هذا النظام) لن ينجح دون موافقة الاسرة."
لكن هوانغ كان متفائلا من ان الاتجاهات تتغير مستشهدا بمسح أجرته الوزارة وجد ان 70 في المئة من صغار السن ليس لديهم مشكلة في التبرع بالاعضاء.
وحظرت الصين في عام 2007 زراعة الاعضاء من متبرعين أحياء باستثناء الزوجين واقارب الدم والاسر التي تنتهج نظام التبنى لكنها بدأت نظاما لتنسيق التبرعات بالاعضاء بعد الوفاة في عام 2009 . ونقص الاعضاء أدى الى الاتجار في بيع الاعضاء في البلاد
 
أعلى