هيرميس السعودية تتوقع فائضاً في ميزانية المملكة يصل إلى 266 مليار ريال في 2013

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
توقع خالد جمال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس السعودية "بنك الاستثمار الإقليمي" أن تحقق ميزانية السعودية في 2013 فائضا بنحو 266 مليار ريال، وأن تستمر السعودية في تحقيق الفوائض خلال سنوات مقبلة ما دام سعر النفط فوق 100 دولار للبرميل.
كما توقع أن يبلغ متوسط سعر النفط 110 دولارات للبرميل، وأن يكون متوسط سعر أوقية الذهب نحو 1300 دولار للأوقية في نهاية العام الجاري.
وقال جمال: "إن سوق الأسهم السعودية هي أكثر أسواق المنطقة جاذبية، بسبب سيولتها الضخمة التي تعادل 70 في المائة من السيولة في أسواق منطقة الخليج مجتمعة، والتنوع وعمق السوق، والسيولة الضخمة والأساسيات القوية".
وتوقع أن تحافظ السوق في نهاية العام الجاري على معظم مكاسبها منذ بداية العام، والبالغة 23%، مشيراً إلى أنه رغم هذه الارتفاعات إلا أن السوق السعودية تظل أقل أسواق المنطقة ارتفاعا، كما أن ارتفاعاتها أقل من الأسواق العالمية رغم أنها أكبر أسواق المنطقة من حيث السيولة والتنوع. فإلى تفاصيل الحوار:
وفيما يتعلق بأداء السوق السعودي قال: إن "السوق السعودية متأخرة في الارتفاع، ولديه فرص كبيرة للصعود على المدى المتوسط، كون ارتفاعاتها تقريبا نصف ارتفاعات أسواق المنطقة فقد ارتفع يوم الخميس 21/11 بنسبة 22% في حين ارتفع سوق دبي أكثر من 70% وأبو ظبي أكثر من 40% والكويت أكثر من 30%، هذا رغم أن السوق السعودي أكبر سوق في المنطقة من حيث السيولة والتنوع مقارنة بأسواق المنطقة".
 
أعلى