الحكومة الايرانية تنوي تخصيص عناوين بريد الكتروني لجميع المواطنين

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قال وزير الاتصالات الإيراني محمد حسن نامي يوم الاثنين إن إيران ستخصص لكل مواطن عنوانا شخصيا بالبريد الالكتروني على الانترنت بهدف التفاعل بين السلطات والمواطنين. ولم يتضح ما اذا كانت تلك الخطوة ستضاف إلى القوانين المتعلقة باستخدام الانترنت والتي فرضتها القيادة الاسلامية المحافظة التي تشعر بالقلق من تأثير الثقافة الغربية.
ودعا الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني الذي يتولى السلطة الشهر القادم إلى عدم تدخل الدولة بشكل كبير في الحياة الخاصة للمواطنين ويشمل ذلك تسهيل الرقابة على الانترنت وتخفيف القيود على وسائل الاعلام.
وتوضح الارقام الرسمية ان اكثر من نصف سكان إيران البالغ عددهم 75 مليون نسمة يستخدمون الانترنت. لكن السلطات تحاول فرض قيود على استخدام الانترنت عن طريق ادوات تشمل جهاز رقابة يمنع الدخول على الكثير من المواقع على اساس انها عدائية او اجرامية.
واوقفت السلطات الحكومية في مارس اذار برنامجا يستخدم للالتفاف على جهاز الرقابة. وقال الكثير من الاشخاص انهم عانوا من بطء سرعة الانترنت قبل انتخابات 14 يونيو حزيران وهو امر اعتبره المنتقدون بانه استهدف على ما يبدو اعاقة تنظيم تجمعات حاشدة لصالح المرشحين المؤيدين للاصلاح عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ولم يقل وزير الاتصالات الإيراني مااذا كانت عناوين البريد الالكتروني ستكون إلزامية أو كيف يمكن ان تؤثر على استخدام الإيرانيين لعناوينهم الخاصة. لكنه قال انه يجب استخدام العناوين الرسمية من اجل الاتصال الالكتروني مع الهيئات الحكومية.
وأضاف ان العناوين الالكترونية التي تستخدم مشغل "ميل.بوست.آي.آر" (mail.post.ir) ستساعد في الحفاظ على خصوصية المواطنين. ومن المقرر انشاء مراكز بيانات في سائر انحاء إيران لدعم النظام الجديد
 
أعلى