بيلاي: يجب التحقيق مع الأسد في ارتكاب جرائم حرب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

[h=1]لندن - رويترز - اعلنت مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان نافي بيلاي، أمس، انه يجب التحقيق مع الرئيس السوري بشار الاسد في ما يتعلق بارتكاب جرائم حرب، ودعت المجتمع الدولي الى اتخاذ اجراء فوري بما في ذلك امكانية التدخل العسكري.
وكررت بيلاي دعوتها الى احالة الرئيس السوري الى المحكمة الجنائية الدولية بسبب ما تقترفه قواته في الحرب الاهلية التي تقول الامم المتحدة انها حصدت أرواح ما لا يقل عن 70 الف شخص خلال 22 شهرا من القتال.
وسئلت عما اذا كان يجب التحقيق مع الاسد في جرائم حرب فقالت بيلاي للقناة الرابعة الاخبارية البريطانية: «لم يتم التحقيق معه (بعد) ولكن يجب ذلك»، مضيفة: «هذه هي الدعوة القوية التي اطلقتها قبل 18 شهرا. استنادا الى الادلة قلت ان قوات الرئيس الاسد وقواته الامنية وجماعات اخرى متحالفة معه ترتكب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب في سورية».
وتابعت: «يجب أن يحيل مجلس الامن
الامر الى المحكمة الجنائية الدولية. سأصف (أفعال الاسد) بأنها دليل على ارتكاب
جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب ضد شعبه».
وقالت بيلاي ان مجلس الامن لديه مجموعة من الادوات للفصل بين الجانبين المتحاربين للسماح باجراء مفاوضات، معتبرة ان الامر يتطلب اتخاذ اجراء عاجل.
وتابعت ان «على الحكومات أن تحدد الاجراء الذي ستقوم به.. تدخل ام حفظ سلام أم تدخل عسكري أم احالة الى المحكمة الجنائية الدولية. ندعو الى اتخاذ ذلك الاجراء على الفور».
لكنها أقرت أنه بعد تدخل الامم المتحدة في ليبيا العام 2011 والذي أدى الى الاطاحة بالعقيد معمر القذافي تمانع بعض الدول الاعضاء في مجلس الامن في استخدام القوة مرة اخرى في حالة ما اذا أدت الى تغيير النظام. وقالت: «هذا ما أسمعه في مجلس الامن».[/h]
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
لسا بقولوا حرب أهلية ولسا بقولوا طرفي نزاع .. يا حمقى هذه ثورة شعب وليست حرب أهلية

يعطيكي العافية :24:
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يعافيك منور وردة*
 
أعلى