مثقفات سوريا يقررن تعليق إضرابهن لنهاية الشهر

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلنت الشاعرة السورية لينا الطيبى، تعليق المثقفات السوريات فى مصر لإضرابهن حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى، على أن تعاود من تستطيع منهن الاعتصام والإضراب عن الطعام مجددًا.

وقالت لينا الطيبى، اليوم، الجمعة، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيس بوك" أن "شباب سوريا الحر والرائع فى القاهرة تضامن معنا بالإضراب عن الطعام منذ أيام، وطلبوا منا تعليق إضرابنا حتى نهاية الشهر على أن يستكملوا هم الإضراب فى هذه الفترة، واتفقنا أن نعاود إضرابنا مع مطلع الشهر المقبل".

وأضافت: حقيقة نحن نحتاج هذه الوقفة بعد أن انهارت عدد من الزميلات صحيا ومن تبقى منا بدأ يواجه الانهيار مع صمت عالمى مطبق.. الشعوب وحدها ناصرتنا وأيدتنا بقوة، ولهذا ارتأينا أن نعلق إضرابنا حتى نهاية الشهر، على أن تعتصم منا من تستطيع لأوقات محددة.

وأوضحت "الطيبى" أن حملة "سوريات من أجل سوريا" التى أطلقناها فى القاهرة لاقت تضامنا إنسانيا كان أهمه إضراب أهلنا فى الداخل دعما لحملتنا، لن نشكر أحد ولن يشكرنا أحد، فهذا واجبنا جميعا، لكننا على يقين الآن أكثر من أى وقت مضى بأن شعبا يمتلك هذه الطاقة من الصبر يستحق أن يرى شمس حريته قريبا جدا، ويستحق أن يخرج من المعاناة ليبنى وطنه بسواعد شعبه الحر.

وأضافت: غدًا كونوا معنا بدعوتنا العالمية للإضراب عن الطعام ليوم واحد فقط، بهذا الإضراب ستكونون قد أرسلتم رسالة إلى نساء سوريا تعلن التضامن الإنسانى، نحن نحتاج هذا بشدة، ونستمر فى اعتصامنا عند مقر جامعة الدول العربية، وغدًا فى تمام الساعة السادسة مساء سنضىء الشموع لعل نورها يحمل رسالتنا إلى شعبنا فى الداخل.
 
أعلى